كيفية زيادة الوزن طبيعيا – 15 نصيحة لنتيجة مضمونة

You are currently viewing كيفية زيادة الوزن طبيعيا – 15 نصيحة لنتيجة مضمونة

عندما تسأل اي شخص عن طريقة زيادة الوزن -أو حتى تسأل جوجل- ستكون الاجابه “كل أكثر ارفع أثقل و ستكتسب الوزن” حقاً؟؟ الأمر بهذه البساطة هكذا يمكنني زيادة وزني؟؟ في الواقع لا الأمر ليس سهل كما يبدو.

فعلى الأغلب أنت تاكل كثيرا ولا يزيد وزنك أو لا تجد شهية لأكل السعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن, عندما تبحث في جوجل عن كيفية زيادة الوزن بسرعة تجد أطنان من المقالات عن طرق زيادة الوزن في اسبوعين واحيانا في اسبوع فقط, لينتهي الأمر بزيادة وهمية أو اكتساب كيلوجرامات من الدهون.

ولكن هناك بعض النصائح ستساعدك في اكتساب الوزن بطريقة مضمونة, لا أعطيك حلولا سحرية هنا لكنها بعض العادات التي ستمكنك من زيادة وزنك على المدى البعيد إذا أتبعتها.

1-لا تتمرن أبدا وأنت جائع. أعتقد أنك سمعت مقولة “إذا أكلت كثيرا قبل التمرين يمكن أن يسبب لك عسر هضم” أو شئ مشابهه هذا صحيح حين تملأ معدتك قبل ذهابك للجيم, ولكن ماذا يحدث إذا بدأت تمرينك ومعدتك فارغة؟ بالطبع سيحد هذا من كثافة التمرين وقدرتك على التمرن والاهم من ذلك يبدأ جسمك في حرق أنسجته العضلية . رجاءا لا تفعل ذلك, إلا إذا كنت تريد خسارة الوزن بدلا من زيادته.

2-إذا كنت تتمرن في الصباح أجعل أكبر وجبة في يومك التي بعد التمرين مباشره. بعد التمرين مباشره يكون جسمك في حالة يمتص كل السعرات الحرارية التي تزوده بها, لذلك هذا أفضل وقت لتمد جسمك بأكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية.

3-كل وجبة كل ثلاث ساعات, لن تجد مقال يمرر هذه الجملة في الحقيقه هذا ليس حل سحري ولا انصحك به فقط احرص ان لا يمر عليك 5 ساعات بدون اكل لا تعطي فرصة لجسمك لحرق أي سعرات حرارية من وزنك الحالي.

4-عند الخروج من بيتك تأكد أن بحوزتك بعض الوجبات الخفيفة مثل حفنة من المكسرات أو ثمره فاكهه أو حتى ساندوتش. هذه العادة لها مفعول السحر في زيادة الوزن.

5-اجعل الطعام لذيذ. لاكتساب الوزن تحتاج أن تاكل أكثر, لن يحدث هذا إذا لم يعجبك مذاق الطعام “لا تتبع قواعد الحميات الغذائية التي تمنع بعض الدهون الصحية أو الملح” فقط قم بالأمر في حدود المعقول.

6-حاول ألا تتبع حمية غذائية. قد تفرض عليك الحميات الغذائية ضغط, أو اكلات لا تحبها, أو تسبب إحباط لك في حال فشلك. كما أن الحميات الغذائية مناسبة أكثر إذا كنت تريد فقدان الوزن.
بعد زيادة وزنك للحد الذي تراه مناسب يمكنك اتباع رجيم مناسب لتثبيت وزنك.

7-كل في اطباق أكبر من المعتاد. قد تجد الأمر مضحك بعض الشئ ولكن هذا الوهم النفسي له نتيجة جيدة في اخبار عقلك أنك لم تأكل الكثير مما يجعلك تأكل أكثر .

8-ابحث عن منافس إذا كان أحد اصدقائك يريد زياده الوزن ايضا ستكون هناك منافسه بينكم هذا الأمر يشجعك للفوز واكتساب الوزن. إذا لم تجد نافس نفسك اصنع ارقام وحدد لها مده وحاول كسر هذه الأرقام.

9-تدرب وفق جدول تمرين لزيادة الوزن واكتساب العضلات, لا تقوم بالكثير من الكارديو القليل سيكون كافي. التمرين سيعطي عضلاتك اشاره للنمو إن لم تفعل فلن يكون للسعرات الحرارية التي تأخذها أي قيمة..مجرد دهون تتراكم.

10-ضع النوم جنبا إلى جنب مع التمرين والتغذية. “يزيد وزنك, وحجم عضلاتك أثناء الراحة والنوم.” نوم جيد وكافي يعتبر أفضل طريقة لزيادة وزنك سريعا.
تذكر هذه القاعدة يفرز جسمك هرمون النمو أثناء مراحل النوم المتقدم، على العكس من ذلك إذا لم تحصل على القدر الكافي من النوم يفرز جسمك هرمون الكورتيزول “وهو هرمون التوتر الناتج عن الغدد الكظرية التي يمكن أن تحفز انهيار العضلات ، مما يؤدي إلى فقدان كتلة العضلات والوزن.”

11-انتبه جيدا لقياس وزنك باستمرار وتسجيل طعامك وطريقه تدربك, لاحظ التغيرات التي تراها في المرآة. إهمالك لهذه التفاصيل قد يكون سبب عدم زيادة وزنك.

12-ابحث عن دافع قوي. اسأل نفسك لماذا تسير في هذا الطريق؟؟ ماهو هدفك؟؟ هل تريد زيادة وزنك واكتساب القوة؟ ام اخبرك احدهم أنك نحيف؟
هل تريد أن تشعر أنك أكثر قوة ونشاط؟ أيا كان هدفك حدد الوزن المثالي الذي تريده لتحقيق هدفك. “وجود هدف محدد للوزن سيجعلك متحمسا ويسهل عليك تتبع تقدمك.

13-ضع في اعتبارك زيادة الوزن ستجلب بعض الدهون ايضا لا داعي للقلق مادمت تكتسب العضلات ايضا وتقوم ببعض تمارين الكارديو سيكون حجم هذه الدهون ضئيل, وكلما زاد حجم عضلاتك سيكون من السهل عليك لاحقا التخلص من الدهون سواء باتباع نظام غذائي خالي من الدهون أو تنشيف عضلاتك.

14-ابني علاقة إيجابية مع الطعام. تعلم كيفية طهي وجباتك والتمتع بها وتناول الطعام مع الاخرين. استمتع بالأمر بالكامل, ولا تتعامل مع الأمر على أنه مهمه مستحيله حتى لا يكون الطعام ثقيل على نفسك.

15-كن صبورا. زيادة الوزن طبيعيا عملية طويلة نسبيا لا تحدث في اسبوع أو شهر كما يخبرك البعض إذا فهمت ذلك جيدا لن تكون عرضة للإحباط والإقلاع عن الأمر قبل أن يستجيب جسمك لنظامك الغذائي الجديد. اعطي جسمك الفرصة ليخبرك كم هو مذهل.

من فضلك ضع تعليقك هنا